في مولد الرسول الأعظم (ص) وتتعرض إلى قضايا الساحة في ذلك الوقت
أنا في مديحك تائهٌ وكليلُ= ماذا أقولُ وما لديَّ فضولُ
ماذا أقولُ وهلْ ترى يا سامعي = ترجو بأن يصفَ العلومَ جَهولُ
إن جئتَ تسمعُ مدحَه فمديحُهُ= جاءتْ به التوراةُ والإنجيلُ
أنا لستُ أمدحُهُ فمدحُ محمدٍ= عندي محالٌ والمقام ُ جليلُ
لكنني أشكو إليه بلاءَنا= مذ ْغابَ عنَّا الوحيُّ والتنزيلُ
مذ غابَ جبرائيلُ والوحيُ انقضى= عادَ الزمان ُعلى الهداةِ يصولُ
سلْ آل بيتِ المصطفى كم عُذبوا= فمراقبٌ ومشردٌ وقتيلُ
لم يرقبوا فيهم قرابةَ أحمدٍ= بل ضرَّجوهمْ والدماء تسيلُ
وتعقبوا آلَ النبيِّ فكُلُّ مَنْ = يهواهمُ فمصيرُهُ مجهولُ
إن يهلك الطاغوتُ يأتي غيرُهُ= ويسود فينا البطشُ و التنكيلُ
وَرَثَ الخيانةَ مجرمٌ عن مجرمٍ= وشعارُهُ الإرهابُ والتضليلُ
يمضي معاويةٌ ويأتي بعدَهُ = فرعٌ من الشجرِ الخبيث ذليلُ
شرَّابُ خمر ٍ والمجونُ يذيبُهُ= والظلمُ فيه محققٌ وأصيلُ
وعلى الجماجم ِ أسسوا كرسيَّهم = يا بئسَ كرسيٍ غداً سيزولُ
والقيدُ في أيدي الهداةِ يحزُّها= والماجناتُ يحيطها الإكليلُ
وتباحُ دور البغي وهي قبيحةٌ= ويُحَارَبُ القرآنُ والترتيلُ
ومضتْ أميَّةُ للجحيم ِ يسوقها= تاريخُ ظلمٍ أسودٌ ومهولُ
وتوارث الخلفاءُ ظلمَ أميَّةٍ= بغياً وسيفُ الظالمين صقيلُ
دعنا من التاريخِ وانظر وضعنا= فالوضع في العصر الحديث هزيلُ
سل تركيا والجيش فيها حاكمٌ= والدين فيها بائسٌ وذليلُ
ونبيَّهُ اتاتوركُ ليس محمداً= فهو المطاع ُوإنَّه ُالمأمولُ
لم هذه الحربُ التي شُنَّتْ على= دين ِالإله وذا الصراع ُطويلُ
أوتطرد امرأةٌ أتت بحجابها (1)= وكأنها عارٌ وليس يزولُ؟!
قومي اخرجي لا تقعدي مابيننا = فالسترُ منبوذٌ هنا مَعزولُ
إن العفافَ جريمةٌ في عصرِنا= والدينُ في كلِّ البلاد ثقيلُ
وتعيش أمناً من تبيعُ عفافها= ولها التحية ُوالثناءُ جزيلُ؟!
مهما جرى من محنةٍ فتحملوا = جورَ الزمان فكلكم ْ مسؤولُ
الله ُيظهر دينه حتى ولو= كَرِه َالذين تكبروا وأزيلوا
أوليس هذا الأمر قد جاءت به= آيُّ الكتاب، أتى به جبريلُ؟!
والدينُ ليس يزيحهُ عن قلبنا= بطشٌ ولا كبتٌ ولا تنكيلُ
والله قد جعل النبيَّ محمداً= نوراً يضيءُ وإنه لدليلُ
يهدي به الله الذين تواضعوا= ولهم قلوب حيَّةٌ وعقولُ
Testing
(1) إشارة إلى مروة قاوقجي نائبة طردت من البرلمان التركي بسبب حجابها.
ربيع الأول 1420 ه