دخوله مكة وخروجه منها
في ما يتعلق بالطف
دخـــولــه مـــكــة وخـــروجــه مــنــهـا
شـرّف ابـن مـكّه ومـنى الـكعبه
بقدومه شـعـشع الــوادي كـالـبدر حـوله
نـجومه
اهـتـزت الـكـعبه مـرحِّبه بـس
مـاوطاها وامـتـلا الــوادي مــن روايـح طـيب
طـه
حــيـدر أبــوه الـطَـهَّر الـكـعبه
وحـمـاها بـسـيفه وعـزمه والـشّرك فـرّق
غـيومه
لازم الـكـعبه ابـوعـظه و لـبّـى
الـدّعـايه و وضّـــح مــن الـقـرآن تـثـبيت
الـولايـه
وبــيّـن شـنـايـعها بــنـي امـيّـه
الـدّعـايه وكــل يــوم لـلـشّامات تـتوصّل
اعـلومه
وامـتـلت بـالـحجّاج مــن مـكّـه
الـوديان وحضرت الموسم من بني الاسلام لعيان
اُووصلت مكاتيب الخيانه من اهل
كوفان اُو وردت مـن الشّامات رايات
المشومه
وصـلت بشاير عصبة الطّاغي من
الشّام تـظهر الـحج و اسـلاحها امـغطّى بلحرام
و الـقـصد مـنـهم يـاخـذون ابـثار
لَـصنام و امـحطّم الـلات وهـبل تـسفك
ادمومه
حـافظ عـلى حرمة الكعبه والصّبح
شال مـن يـوم ثـامن و اصـبح الـعالم
ابزلزال
و الـخلق تـحرم و الـسّبط مـابين
لجبال يـسـعي الـوادي كـربلا ويـحسب
الـيومه
عـارضه مـحمَّد والـدّمع يجري من
العين يـقـلّه يـخويه الـيوم ثـامن والـقصد
ويـن
نـازع احـرامك و الـخلق كـلهم امحرمين هـلّت ادمـوعه بـوعلي وهـاجت
اهمومه
يـقـلّه يـبـو جـاسـم مــراد جـنـود
امـيّـه ايـهِـتكون بـيـت الله ابـقـتل عـتـرة
نـبيّه
وحـجّي بـشهر عـاشور بـرض
الـغاضريّه الـيـوم الـقيامه شـيعتي اتـجدّد
ارسـومه
عـاشـر امـحـرّم عـيـدنا و احـنا
الـضّحايا و تـرتـفع ضـجّـات الـحجيج مـن
الـسّبايا
الله يــــذاك الــيــوم تـتـنـكّـس
روايــــا ويـحـوم طـيـر الـبـين ذاك الـيوم
حـومه