أهلا وسهلا بك عزيزي الزائر

اسم المستخدم
كلمـــة المرور
    تذكرني!
تسجيل عضوية  نسيت كلمة المرور؟
أما كان في رزء ابن فاطم مقتض .. هبوط رواس أو كسوف زواهر  ( ابن أبي الحديد المعتزلي )
 
 

  الإدارة

 
 تابعنا على     Follow US on
       
شعراء أهل البيت عليهم السلام - عن الموقع
الرئيسية الإدارة عن الموقع

عن الموقع

بسم الله الرحمن الرحيم
والحمد لله
رب العالمين، والصلاة والسلام على سيد الوحدين وآله الطهر الميامين، و بعد


موقع شعراء أهل البيت (ع):
هو موقع متخصص في شعر و شعراء أهل البيت عليهم السلام من القرن الأول الهجري إلى القرن الخامس عشر الهجري (الحالي) حيث يعمل على موسوعة شعرية مصنفة حسب القرون والدول وشعر المعصومين.

رؤيتنا :

 إن نشر و حفظ و تحفيز و تعظيم التراث الشعري لشعر و شعراء أهل البيت (ع) له التأثير البالغ على وعي و اتجاه و ثقافة الفرد المسلم حيث أن المعصومين عليهم السلام و ما يتعلق بهم مرتبط بالله عز وجل فهم حبل الاتصال بين السماء و الأرض و هم واسطة الفيض الإلهي و معدن العلم و سراج الهداية.

و الأئمة الأطهار كانوا يحثون على كتابة الشعر فيهم و أكدوا على أجره و مثوبته في الدنيا والآخرة، إذ قال أبو عبد الله، الإمام جعفر الصادق (ع) : (من كتب بيتا فينا بنى الله له بيتا في الجنة)، فضلاً  عن ذلك أنهم كانوا يجازون به كما فعل الإمام زين العابدين (ع) للفرزدق، حيث قدم له مالاً جزاء شعره و كذلك كانوا يستمعون للرثاء و يبكون و يتفاعلون معه .

 
ولا ريب أن نظم الشعر في أهل البيت عليهم السلام يقودنا على معرفة علومهم و معارفهم الربانية المتصلة بالله من خلال مدحهم أو رثائهم مثلا وإن من يكتب في معصوم استوجب ذلك أن يعرف المزيد عنه، عن سيرته وأخلاقه وتعامله و تصرفه.

و قال الإمام الرضا (ع) : (رحم الله عبدا أحيا أمرنا ) ، فإن إحياء أمرهم عليهم السلام لهدف له جوانب كثيرة و منها كتابة الشعر. و بكذلك إن شاء الله تعالى نتمنى أن نعظم شعائر الله حيث قال تعالى (ذلك ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب) صدق الله العلي العظيم.

  هـدفـنـا :

أن نقدم خدمة راقية لمرتادي الموقع الكرام من نظام متطور و بيئة تصفح و قراءة مريحة وكذلك بتجديد الموسوعة بشعر وشعراء أهل البيت عليهم السلام دورياً.

شعارنا: خدمة أهل البيت (ع) تاج على الرأس و شرف عظيم.
خاتمة :  هذا و شكرا لزيارتكم موقع شعراء أهل البيت (ع) ، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد

إدارة الموقع :
 محمد آل خلف
(
37373638 973+)



شعراء أهل البيت عليهم السلام © 2009 - 2017م  ،  برمجة وتصميم : المصمم الذهبي لتقنية المعلومات
شعراء أهل البيت عليهم السلام